تجربتي مع رجيم شوربة العدس للتنحيف و طريقة تحضيرها

تجربتي مع رجيم شوربة العدس لإنقاص الوزن فكان استخدام شوربة العدس اللذيذة من أكثر الطرق المفيدة التي قمت باستخدامها في إنقاص وخسارة الوزن بشكل كبير.

كما أن شوربة العدس من أكثر أنواع الشوربات التي يفضلها العديد من الأشخاص حول العالم وذلك لطعمها اللذيذ والشهي والذي يتناسب مع العديد من الأشخاص، كما انها تعتبر وجبة من الوجبات الخفيفة واللذيذة كما انها تعطي احساس بالدفء لمن يتناولها.

وتتميز شوربة العدس بأنها من أنواع الأطعمة غير المكلفة إطلاقًا لمن يتناولها فمكونتها بسيطة جدًا بالرغم من أنها لذيذة وغنية بالعديد من العناصر المفيدة والشهية، كما أنها تتميز أيضًا بقيمتها الغذائية العالية والتي تفيد الجسم بشكل عام, وفيما يلي تجربتي مع رجيم شوربة العدس.

تجربتي مع رجيم شوربة العدس

يوجد العديد من الأشخاص حول العالم والذين يعانون من مشاكل في السمنة وزيادة الوزن لذلك يلجأ العديد من هؤلاء الأشخاص لإتباع العديد من الأنظمة الغذائية لمساعدتهم في عملية إنقاص الوزن.

لذلك يعتبر رجيم شوربة العدس أحد هذه الأنظمة الغذائية التي تعمل على إنقاص الوزن ومن خلال تجربتي مع رجيم شوربة العدس فهو رجيم فعال جدًا في عملية إنقاص الوزن والتخلص من الوزن الزائد وغير المرغوب فيه.

ولذلك سأتحدث عن تجربتي مع رجيم شوربة العدس حيث أنه كان وزني عبارة عن 97 كيلو جرام وكان طولي يصل إلى 165 سم كما أنني قد عانيت وعلى مدار فترات طويلة من إتباع العديد من الأنظمة الغذائية المختلفة والتي لم تكن فعالة بشكل كبير.

كما أنني قمت بممارسة التمارين الرياضية المختلفة وبشكل دوري ومستمر حيث أنني كنت أتدرب بشكل يومي ولكن هذا الأمر لم يعود بالنفع ولم ينقص من وزني الكثير.

لذلك فقط ذهب لزيارة طبيب تغذية متخصص في هذا المجال حيث أن الطبيب المعالج بعد أن قام بإجراء العديد من الفحوصات والاختبارات نصحني بإتباع نظام رجيم شوربة العدس الرائع والفعال, وهو الرجيم الذي قام بإنقاص حوالي 30 كيلو جرام من وزني في مدة قليلة نسبيًا والتي لا تزيد عن مدة الأربع أشهر.

ولكن للحصول على هذه النتائج يجب الحرص على عدم تناول أي من المواد النشوية وذلك للحرص على الحصول على نفس النتائج الرائعة التي حصلت عليها من خلال تجربتي مع رجيم شوربة العدس, وكانت هذه تجربتي مع رجيم شوربة العدس.

اقرأ ايضا:”رجيم ينزل 6 كيلو في 3 أيام

القيمة الغذائية لشوربة العدس
وصفات الرجيم

رجيم شوربة العدس

يمكن إتباع رجيم شوربة العدس من خلال إتباع الخطوات التالية بشكل صارم وذلك للحصول على النتائج التي حصلت عليها من خلال تجربتي مع رجيم شوربة العدس.

وتتمثل الخطوات في الآتي :

  • أولاً يجب الحرص على وضع طبق عميق متوسط الحجم ويحتوي على شوربة العدس اللذيذة والرائعة بشكل أساسي لك أثناء تناول وجبة الغداء.

حيث يتم تناول هذا الطبق العميق من شوربة العدس بجانب طبق مماثل من السلطة الخضراء وذلك في اليوم الأول، أما بالنسبة لليوم الثاني فيمكنك تناول نفس المقدار من شوربة العدس ولكن بجانب تناول عدد صغير من قطع الدجاج الصغيرة مع الخضروات الجانبية, كما أنه يمكنك إضافة بعض الوجبات البسيطة والتي لا تحتوي على نسب كبيرة من السعرات الحرارية بجانب طبق شوربة العدس العميق.

  • أما في وقت الإفطار فيمكنك تناول الجبن القريش والذي يتميز بطعمه اللذيذ وقوامه المتماسك، أو يمكنك استبداله بتناول البيض في حالة إذا كان البيض هو من المأكولات المفضلة لديك أثناء تناول وجبة الفطور.

كما يمكن إضافة مقدار كوب من اللبن والذي يجب أن يكون لبن خالي الدسم أو تم التخلص ونزع القشطة الموجودة بداخله، إلى جانب الوجبة التي يتم تناولها على الفطور.

  • في حالة أن الشخص الذي يقوم بإتباع نظام رجيم شوربة العدس شعر بالجوع في هذه الحالة يمكنه أن يقوم بتناول وجبة خفيفة والتي تكون بعد الإفطار بساعتين من الزمن تقريبًا أو بعد الغداء بحوالي ساعتين أيضًا.

وتكون هذه الوجبة عبارة عن تناول هذا الشخص لثمرة من الفاكهة والتي يجب أن تكون طازجة أو إذا كان الشخص يفضل العصائر فيمكنه حينها تناول كوب من العصير الطازج والذي يجب أن يكون كوب خالي من السكر بشكل تام, ومن خلال إتباع هذه الخطوات السابقة بشكل صحيح ستتمكن من إنقاص وزنك بمعدل 12 كيلو جرام في الشهر الواحد.

اقرا ايضا : ” طريقة عمل شوربة العدس الحارقة للدهون بأفضل الطرق

طريقة عمل شوربة العدس للتخسيس

طريقة عمل شوربة العدس من أسهل أنواع الأطعمة التي يمكن تحضيرها بسرعة حيث أنها لا تأخذ الكثير من الوقت لتحضيرها, كما أنه من خلال تجربتي مع رجيم شوربة العدس حصلت على الكثير من المعلومات التي تخص شوربة العدس للرجيم، حيث أنه شوربة العدس تحتوي على حوالي 163 سعر حراري.

وعند مقارنة هذا العدد من السعرات الحرارية الموجودة في شوربة العدس ستلاحظ أنه عدد قليل جدًا من السعرات الحرارية, وذلك حيث تحتوي الوجبات التقليدية التي يتم تناولها على عدد من السعرات الحرارية والذي يمكن أن يتراوح من 300 سعر حراري إلى 600 سعر حراري, ولذلك يتم استخدام شوربة العدس للتنحيف ومن خلال تجربتي مع رجيم شوربة العدس فهي فعالة جدًا ورائعة.

تحضير شوربة العدس

يمكن تحضير شوربة العدس الرائعة من خلال إتباع الخطوات التالية :

    • أولاً يتم تحضير إناء كبير الحجم حيث يتم وضع بداخله مقدار 2 ملعقة كبيرة الحجم من زيت الزيتون المفيد.
    • ثم يتم البدء بتحضير مقدار بصلة كبيرة للقلي حيث يتم فرم هذا المقدار من البصل فرمًا ناعمًا ثم نضعها بداخل الإناء الذي يحتوي على الزيت، والذي يتم وضعه على نار متوسطة درجة الحرارة.
    • بعد ذلك نقوم بتقشير مقدار 3 فصوص من الثوم ثم نقوم بفرم هذا المقدار فرمًا ناعمًا ثم نقوم بإضافته للإناء الموجود على النار.
    • ثم يتم الحرص على إضافة مقدار حبتين من الجزر والتي تم تقطيعها سابقًا إلى شرائح والتي يجب الحرص على أن تكون شرائح متوسطة الحجم. 
    • بعد إضافة شرائح الجزر إلى الإناء الموجود على النار، يتم إضافة مقدار من سيقان الكرفس والتي يجب تقطيعها إلى شرائح متوسطة الحجم.
    • بعد إضافة جميع المكونات السابقة للإناء الموضوع على النار يتم الحرص على تقليبها بشكل مستمر لمدة 7 دقائق من الوقت.
    • بعد مرور هذه المدة من الوقت يتم إضافة مقدار العدس والذي تم غسله سابقًا حيث يكون مقدار العدس حوالي 1.5 كوب متوسط الحجم.
    • كما أنه يتم فرم مقدار كوب من الطماطم واضافته للخليط السابق مع الحرص على تقشيرها أولاً، كما أنه يتم إضافة مقدار 3 أكواب للخليط السابق.
    • يتم إضافة التوابل التالية وهي مقدار 1 ملعقة من الزعتر وعدد 3 أوراق من الغار ومقدار 1 ملعقة من الكمون البودرة مع إضافة 3 أكواب من مرقة اللحم أو الدجاج.
    • كما أنه يتم إضافة كلاً من الملح والفلفل الأسود حسب الرغبة، وبعد ذلك نقوم بزيادة درجة حرارة النار المستخدمة وذلك حتى يصل الخليط لدرجة الغليان وبعد ذلك يجب الحرص على خفضها مرة أخرى.
    • يتم ترك الإناء على النار لمدة تتراوح بين 35 دقيقة إلى 40 دقيقة وذلك حتى ينضج العدس ويصبح قوامه طري.  

كان هذا مقالنا عن تجربتي مع رجيم شوربة العدس نتمني أن يكون قد أفادكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock