تجربتي مع الهندباء للتنحيف | و 10 فوائد للهندباء

تجربتي مع الهندباء ,دائماً ما تدخل الأعشاب الطبيعية في الكثير من العلاجات وتعطى عن طريق وصفات يتم اعدادها بها، ويوجد منها أنواع عديدة بعضها أثبت نجاحه والبعض الآخر لم يكن له تأثير أو كان له نتيجة سلبية، ومع زيادة المعرفة والوعي أصبح الاتجاه إلى الوسائل الطبيعية أكثر وأفضل، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على تجربتي مع الهندباء وفوائدها في هذا المنطلق.

نبذة عن الهندباء

هو عبارة عن عشب بري ينبت في معظم أنحاء العالم تستخدم بعد سقوط الأمطار وفي فصل الربيع بعد قطف أوراقها لعمل السلطة أو في الغذاء عن طريق الطبخ، فإن أوراقها وجذورها صالحة للأكل ولها قيمة غذائية عالية من حيث محتواها من المعادن والفيتامينات,هذه العشبة لها أسماء عديدة وتختلف أسمائها على حسب المكان فمثلا تسمى في مصر الهندباء أو الشيكوريا أو السريس وتسمى علت في بلاد الشام أو سن الأسد.

فوائد الهندباء للتنحيف
فوائد الهندباء للتنحيف

فوائد عشبة الهندباء

وكان يستخدمها الناس دون دراية بفوائدها الصحية العديدة وكذلك العلاجية حيث أن لها فوائد عديدة وهي :

  • تعمل على تنظيف الكبد بازالة السموم والدهون منه، كذلك تعمل على تقويته وزيادة قدرته على آداء وظائفه ووقايته من الأمراض.
  • تزيل الحصوات الموجودة بالمرارة وتنشط عملها عن طريق تحفيز إفراز الصفراء.
  • تحسين عملية الهضم نتيجة إفراز الصفراء وبالتالي من الممكن استخدامها كفاتح للشهية.
  • تقلل من الضغط داخل المعدة وتعمل على ارتخاء العضلات في المعدة والأمعاء الدقيقة فيساعد على الهضم السليم، وتزيد من الحركة داخل المعدة كما تحتوي على الألياف فتمنع من الإمساك.
  • تساعد في علاج اليرقان.
  • تعمل على ازالة سموم الكلى، والحد من اضطرابات المثانة وتمنع نمو الجراثيم داخل المسالك البولية.
  • تعتبر أحسن مدر للبول لأن معظم مدرات البول الموجودة تسحب عنصر البوتاسيوم من الجسم، لكن عشبة الهندباء غنية بالبوتاسيوم فتعمل على تعويض الجسم منه والاستفادة حيث أن عنصر البوتاسيوم يغير حموضة الجسم إلى قلوية وبالتالي ينتقل الجسم من الارهاق إلى الحيوية والنشاط ويعالج الالتهاب والتورم، ويمنع احتباس الماء خاصة في الساقين.
  • تعمل على خفض الوزن والتخسيس ولكن عند أخذها بطريقة معينة حيث يتم تناولها قبل الطعام فأوراقها تعتبر ملين ومدر للبول تساعد على التخلص من السكريات والدهون الزائدة والماء الزائد عبر البول عن طريق الكلى فا شرب شاي الهندباء يعمل على إدرار البول لمدة خمس ساعات من شربه، كذلك الجذور له قدرة على فقد الشهية ويعمل على خفض معدل الكوليسترول في الدم كما يحتوي على سعرات حرارية قليلة جداً.
  • تخفض ضغط الدم المرتفع لأنها تقلل معدل الكوليسترول بالدم باعتبارها مدر للبول.
  • تقلل احتمالية الاصابة بأمراض القلب لأنها تعمل على التخلص من الكوليسترول.
  • هذه العشبة لها خصائص مضادة للسرطانات فإن جذورها تساعد على مكافحة المرض لأنها تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة وتؤثر على الخلايا السرطانية تضعفها وتقتلها بدون أن تؤثر على الخلايا السليمة.
  • يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم وفي علاج مرض السكر حيث يحفز البنكرياس على إفراز الانسولين بالإضافة إلى التخلص من السكر الزائد في الجسم عن طريق إدرار البول.
  • مفيدة للبشرة لاحتوائها على فيتامينات وعناصر معدنية في العصارة الناتجة منها عند قطع الساق ويمكن وضعها على الجلد مباشرة لإزالة الحكة كما أنها مطهرة للجراثيم وطاردة للحشرات والفطريات.
  • تساعد على حماية العظام وتحسين كفائتها ومنع هشاشتها مع تقدم العمر لأنها تحتوي على مضادات أكسدة وكذلك عنصر الكالسيوم وفيتامين K الذي يجنب خطر الإصابة بالكسور وكذلك تعمل على الحد من تسوس الأسنان,وفي الفقرات التالية تجربتي مع الهندباء .

اقرا ايضا : ” 6 من اعشاب التخسيس الحارقة للدهون تعرف عليها

الهندباء للتخسيس تجربتي
الهندباء للتخسيس تجربتي

الأجزاء المستخدمة من عشبة الهندباء

هي الأوراق التي تستخدم لعمل شاي الهندباء وكذلك الجذور فإن معظم الشعوب الأوروبية وخاصة فرنسا يستخدمونها بديل عن القهوة,وفيما يلي تجربتي مع الهندباء .

عشبة الهندباء للتنحيف
عشبة الهندباء للتنحيف

تجربتي مع الهندباء

يتم استخدامها عن طريق صنع شاي الهندباء حيث تجفف أوراق الهندباء وتفرم الأوراق المجففة وتنقع جيداً في الماء المغلي وتترك لمدة 5- 10 دقائق ثم تشرب مرتين إلى ثلاث مرات يومياً قبل الأكل,أو تؤخذ الجذور وتنظف جيداً ثم تقطع وتجفف ثم تحمص ويؤخذ ملعقة إلى اثنين من الجذور المفرومة واضافة 2 كوب ماء عليها ثم غليها لمدة حوالي 7 دقائق وتشرب بديل للقهوة ,تتوفر أيضاً على هيئة أكياس الهندباء الجاهزة التي يمكن استخدامها ,تضاف الأوراق الخضراء الطازجة بعد غسلها كما هي وتقطع على السلطة أو لعمل الحساء ,توجد أيضاً على هيئة كبسولات بها خلاصة عشبة الهندباء وتؤخذ مرتين في اليوم,وكانت هذه تجربتي مع الهندباء .

الهندباء للتخسيس تجربتي

الهندباء هي نوع من الأعشاب الطبية الشهيرة التي استخدمت منذ آلاف السنين في العديد من التقاليد والثقافات لعلاج الأمراض وتعزيز الصحة بشكل عام. ولكن هل تعلمين أن الهندباء يمكن أيضًا استخدامها كعلاج طبيعي للتخسيس؟

إليك بعض المعلومات عن تجربتي مع الهندباء للتخسيس:

تجربتي مع الهندباء عالم حواء

1- تجربتي مع الهندباء كعشبة طبية:
الهندباء للتخسيس تجربتي، لقد استخدمت الهندباء كعشبة طبية لمدة شهر واحد للمساعدة في تخفيف الوزن. وأدركت أن الهندباء لها خصائص مضادة للأكسدة والتي تعمل على تطهير الجسم من السموم، وتساعد على تحفيز الهضم وتقليل الإمساك. وهذا أدى إلى تحسين الشعور بالراحة وتخفيف الوزن.

2- تجربتي مع شاي الهندباء:
تجربتي مع شاي الهندباء، حيث قمت بإضافة الهندباء إلى الكوب الماء المغلي واتركته لمدة 5 دقائق. وجدت أن الشاي الهندباء له طعم مر ولكنه منعش وسهل الشرب. كما شعرت بأن الشاي عمل على تقليل رغبتي في تناول الطعام وقد فقدت بعض الوزن أيضًا.

3- الاستخدام المستمر:
أدركت أن عملية التخسيس بالهندباء تحتاج إلى الاستمرارية، حيث يجب أن تشرب الكمية الفعالة من الهندباء يوميًا للاستفادة الكاملة من فوائدها. كما يجب الحرص على تناول نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بانتظام.

فوائد عشبة الهندباء للتنحيف

عشبة الهندباء للتنحيف، التي تعرف أيضًا باسم الطبلية، هي نبات يستخدم في الطب الشعبي لعدة قرون. وقد اشتهرت فوائد الهندباء للتنحيف، ولاسيما للتخسيس.

سنعرض لكم فوائد عشبة الهندباء للتنحيف، وتحديدًا كيفية استخدام شاي الهندباء لإنقاص الوزن.

1- تنظيم عملية الهضم: تحتوي عشبه الهندباء للتخسيس على مادة “ألبومين” التي تساعد على تنظيم عملية الهضم والتخلص من السموم في الجسم.

2- خفض مستوى الكوليسترول: يحتوي شاي الهندباء للتخسيس على مركبات تخفض مستوى الكوليسترول في الدم مما يساعد في الحفاظ على الصحة العامة والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم.

3- تحسين وظائف الكبد: يساعد شاي الهندباء للتخسيس على تحسين وظائف الكبد وتحسين عملية الأيض.

4- زيادة معدل حرق السعرات الحرارية: يعزز شاي الهندباء معدل حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي يمكن التخلص من الوزن الزائد.

5- تحسين صحة القلب: يحتوي شاي الهندباء على مضادات الأكسدة التي تحسن صحة القلب وتمنع أمراض القلب.

6- تحسين صحة الجلد: يتمتع شاي الهندباء بخصائص مضادة للالتهابات والجراثيم، وبالتالي يساعد في تحسين صحة الجلد.

7- التحكم في الشهية: يساعد شاي الهندباء على تحسين التحكم في الشهية، وبالتالي يمكن التخلص من الاثارة الزائدة لتناول الطعام.

مشروب الهندباء للتنحيف

مشروب بذور الهندباء للتخسيس هو مشروب عشبي مصنوع من بذور الهندباء للتخسيس، ويُعتقد أن هذا المشروب له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك فوائده المحتملة للتنحيف.

فوائد مشروب الهندباء للتنحيف

يعتقد أن اعشاب الهندباء للتخسيس يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن من خلال:

  • تعزيز الشعور بالشبع: تحتوي اعشاب الهندباء للتخسيس على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل.
  • زيادة حرق الدهون: تحتوي خلطة الهندباء للتخسيس على مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد على زيادة حرق الدهون.
  • تحسين عملية الهضم: تساعد خلطة الهندباء للتخسيس على تنظيم عملية الهضم، مما قد يساعد على منع الإمساك، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

طريقة تحضير مشروب الهندباء

لتحضير مشروب الهندباء، اتبع الخطوات التالية:

  1. أضف ملعقة كبيرة من جذور الهندباء المجففة إلى كوب من الماء الساخن.
  2. دع الخليط ينقع لمدة 10-15 دقيقة.
  3. صفي المشروب وتناوله.

قهوة الهندباء للتنحيف

قهوة الهندباء هي مشروب مصنوع من جذور نبات الهندباء. يُعتقد أن هذا المشروب له العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك فوائده المحتملة للتنحيف.

فوائد قهوة الهندباء للتنحيف

تشبه فوائد قهوة الهندباء للتنحيف فوائد مشروب الهندباء، حيث يعتقد أنها يمكن أن تساعد في إنقاص الوزن من خلال:

  • تعزيز الشعور بالشبع: تحتوي الهندباء على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول، مما قد يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل.
  • زيادة حرق الدهون: تحتوي الهندباء على مضادات الأكسدة، والتي قد تساعد على زيادة حرق الدهون.
  • تحسين عملية الهضم: تساعد الهندباء على تنظيم عملية الهضم، مما قد يساعد على منع الإمساك، والذي يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

نصائح عامة

وبعد أن تعرفنا علي تجربتي مع الهندباء سنتعرف علي أهم نصيحة قبل استخدامها ,لا تستخدم عشبة الهندباء أثناء فترة الحمل، كذلك لا تستخدم مع مرضى الكلى ولا أي أعشاب مدرة للبول أخرى.

هذا كان مقالنا عن تجربتي مع الهندباء نتمني أن يكون قد أفادكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
Best Wordpress Adblock Detecting Plugin | CHP Adblock