اهم نصائح انقاص 15 كيلو في الشهر

انقاص 15 كيلو في الشهر…أهميه انقاص الوزن زياده الوزن أو السمنه في مناطق مختلفة كالبطن والوجه والأرداف مشكلة يعاني منها الكثير من الناس نتيجة لعده أسباب أهمها “سوء التغذيه” الذي تعني تناول الوجبات الغير صحية التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية وعدم ممارسة التمارين الرياضية وشرب المشروبات الغازية والحلويات. وفي هذا المقال سنعرفكم علي طريقة خساره 15 كيلو في شهر للحصول علي مظهرخارجي مناسق و جذاب ولتقليل خطر الإصابه ببعض الأمراض كلـأمراض القلبية والسكري وبعض الأمراض السرطانية وغيرها من المشاكل المرتبطة بزياده الوزن.

انقاص 15 كيلو في الشهر
انقاص 15 كيلو في الشهر

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]هل يمكن انقاص 15 كيلو في الشهر[/box]

لانقاص 15 كيلو في الشهريحتاج الشخص لفقد 1600 سعره حراريه في الاسبوع ولذلك يحتاج الشخص لحساب كميه السعرات الحراريه وذلك عن طريق بعض التطبيقات التي يمكن تحميلها علي الهاتف وايضا يحتاج الي تنظيم سعراته الحراريه التي يتناولها علي مدار اليوم وتقسيمها علي الوجبات بشكل متساوي، والمعدل الطبيعي المسموح به لفقدان الوزن هو نصف كيلوغرام إلى كيلوغرام واحد في الأسبوع ، وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص قد يفقدون في البداية كميات كبيرة من الوزن ، فقد لا يكون هذا هو الحال بالنسبة للجميع. أسبوع واحد ، يجب أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب ، وتجدر الإشارة إلى أن فقدان كميات كبيرة من الوزن في فترة زمنية قصيرة لا يستمر طويلاً ، وهذا يشير أيضًا إلى بعض المخاطر التي يمكن أن تصاحب فقدان الوزن بسرعة. مثل الجفاف والصداع والإرهاق وزيادة فرص الإصابة بحصوات المرارة واضطرابات الدورة الشهرية ، ويزداد هذا الخطر مع زيادة مدة اتباع نظام غذائي صارم أو منخفض السعرات الحرارية لفقدان الوزن بسرعة، وبالنظر إلى أن متوسط ​​الوزن الذي يمكن أن يخسره الإنسان في أسبوع بطريقة طبيعية وصحية هو كيلوجرام واحد تقريبًا ؛ يستغرق فقدان 10 كيلوغرامات 10 أسابيع وفقدان 15 كيلوجرامًا يستغرق 15 أسبوعًا، وعلى الرغم من أن هذا قد يبدو بطيئًا، إلا أنه غالبًا ما يساعد في الحفاظ على فقدان الوزن لفترة أطول. كما أن فقدان كمية كبيرة من الوزن يتطلب بذل المزيد من الجهد لممارسة الرياضة والالتزام بالنظام الغذائي.؛ ممّا يجعل الاستمرار في بذل هذا الجهد واعتماده كتغيير دائم في نمط الحياة أمراً صعب وغير أمن.

 

انقاص 15 كيلو في الشهر
انقاص 15 كيلو في الشهر

[box type=”shadow” align=”aligncenter” class=”” width=””]النصائح والخطوات التي يمكن اتباعها لانقاص الوزن [/box]

  • زيارة أخصائي التغذية

عندما ترغب في إنقاص الوزن بطريقة صحية وآمنة ، فإن زيارة اختصاصي التغذية هي أفضل طريقة لمساعدتك على تطوير نظام غذائي آمن وصحي يمكنك اتباعه للحصول على مظهر جذاب بدلاً من اتباع النصائح والإرشادات الغذائية المنشورة على التلفزيون أو الشبكات الاجتماعية، كما أن أخصائي التغذيه يساعد الأشخاص على فهم حالتهم الغذائيّة ويساعدهم ايضا علي أتباع الأنظمه الغّذائية الملائمه لكل شخص والذي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة لهم كما أنّ أخصائيّ التغذية يُساعد على إرشاد الأشخاص وتحفيزهم من خلال استخدام طرق ووسائل جديدة للمساعدة على تخطيط الوجبات وتناول الطعام بوعي تام، ومعرفة كيفية شراء الأغذية بالشكل الصحيح، بالإضافة إلى كيفية تحضير الوجبات بطريقة مناسبة وصحيّة وبسيطة.

اقرأ ايضا:”رجيم قاسي

 

  • التأكد من عدم وجود أمراض أو حالات صحية تعوق انقاص الوزن

وجود بعض الأمراض أو اضطرابات صحية، أو حتى نقص الكثير الفيتامينات، يجعل عملية إنقاص الوزن صعبة ؛ لذلك ، يجب التأكد من حل هذه  الأمراض الصحية قبل البدء في حمية  إنقاص الوزن، ومنها

    • كسل الغدة الدرقية: قد تؤدي الإصابة بحالة قصور الدرقية إلى زيادةٍ في الوزن و تكون ناتجة عن تراكم الماء والأملاح في جسم المُصاب.
    • متلازمة تكيس المبايض: تساعد علي أكتساب الوزن لدى النساء،أي هناك علاقه طردية بينهما بمعني كلما أزداد الوزن تزداد أيضاً أعراض هذه المُتلازمة وهكذا .
    • مقاومة الإنسولين: وايضا من أحد أسباب زياده الوزن زيادة مستويات الإنسولين في الجسم ، و ذلك بسبب أستخدام أدوية السكري أو بسبب مقاومة الجسم للإنسولين،ونتيجه لذلك يجب تغيير النضام الغذائي ونمط الحياه المتبع .
    • نقص بعض الفيتامينات والمعادن: في الجسم يفضل زيادة الوزن ، لذلك ينصح بالتأكد من عدم وجود نقص فيها في حالة صعوبة فقدان الوزن. ومن هذه الفيتامينات والمعادن: الحديد: أهم المعادن التي تساعد في عملية حرق الدهون حيث أنه يساعد على استخلاص الطاقة الغذائية وينتقل الأكسجين المستهلك إلى جميع خلايا وعضلات الجسم.

 

  • تناول الفواكه والخضروات

    إن تناول حصتين إلى ثلاث حصص من الفاكهة والخضروات في كل وجبة هو أسلوب غذائي واحد يفقد 15 رطلاً شهريًا لأنها منخفضة السعرات الحرارية. كما انها غانيه بالالياف الغذائيه التي تعمل علي تحسين صحه الجهاز الهضمي كما انها تساعد الشخص علي الشعور بالشبع لفتره اطول مما يساعده علي تناول كميات طعام اقل وبالتالي انخفاض وزنه .

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO