هل الجبنة الشيدر افضل جبن للدايت ؟

ما هي افضل جبن للدايت  يمكن أن يتناولها الشخص خلال فترة الحمية الغذائية الخاصة به، فأغلب أنواع الجبن تكون عالية الدهون والسعرات الحرارية، ولا تناسب بكل تأكيد لأي نظام غذائي لخسارة الوزن،  لذلك إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فقد تعتقد أن الجبن خارج قائمتك، لكن هذا ليس هو الحال، إن حرمان نفسك من الطعام الذي تحبه هو دائمًا وصفة لكارثة، وعلاوة على ذلك  أظهرت الدراسات أن تناول أكثر من 3 حصص من منتجات الألبان يوميًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسمنة، بدلاً من التخلي عن الجبن، من الأفضل لك إيجاد طريقة صحية لإدراجها في نظامك الغذائي.

افضل جبن للدايت
جبن دايت

الجبن

الجبن مليء بالبروتين والكالسيوم، بغض النظر عن النوع الذي تختاره، ستحصل على 6 جرامات على الأقل من البروتين عن طريق تناول أونصة واحدة فقط، يساعد البروتين على الشعور بالشبع، يحافظ على مستوى السكر في الدم حيث يجب أن يكون ويمنعك من تناول الكثير، ولكن بعض أنواع الجبن مليئة بالدهون أيضًا.

انواع  جبن للدايت
جبن للدايت

الجبن وفقدان الوزن

يكمن السر في معرفة أنواع الجبن التي تعمل ضدك، والتي ستساعدك في تحقيق أهدافك، يوجد أكثر من 400 نوع مختلف من الجبن في العالم، ولكل منها قيم غذائية مختلفة، قد يكون تقسيمها إلى فئات مختلفة أمرًا صعبًا، ما تريد الانتباه إليه هو النوع الذي يحتوي على أكثر الدهون والأملاح وتشمل هذه الجبن الشيدر والأجبان الصلبة الأخرى، ولذلك من الأفضل الابتعاد عنهم خلال فترة الحمية الغذائية، فمقابل ذلك هناك الكثير من الأجبان اللذيذة قليلة الدسم والملح، وتعتبر أفضل هذه الأجبان الطازجة هي الأجبان الطرية والقشدية، وهي تشمل الجبن والجبن الكريمي والماسكاربوني وجبن الموزاريلا والريكوتا.

اقرأ ايضا: ” هل يسبب الجبن السائل اضرار عند الافراط في تناوله

افضل جبن للدايت
افضل جبن للدايت

افضل جبن للدايت تناسب خطة إنقاص الوزن

  • جبنة الماسكاربوني هذه الجبنة متواجدة في كل وصفة تيراميسو وكانولي، ولكن يمكن استخدامها كقشطة بدلاً من الزبدة، يمكنك أيضًا أن تساعد في صنع حلوى لذيذة عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين منها مع التوت الطازج.
  • الجبن القريش، يعتبر الجبن القريش إضافة رائعة عالية البروتين لأي نظام غذائي، و يمكنك إضافتها إلى العصائر أو استخدامها بدلاً من القشدة الحامضة في التغميس لتناوله مع الخضار الطازجة، وهي تعتبر من أفضل وأشهر أنواع الجبنات المستخدمة للتخسيس.
  • جبن الفيتا مليء بالفيتامينات والمعادن، وهي مصنوعة من حليب الماعز أو الغنم، يمكن أن تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم ، لذا عليك أن تكون حريصًا على عدم تناول الكثير منها ، لكنها مليئة بالنكهة التي تقطع شوطًا طويلاً، الفيتا مثالية لتتصدر في تحضير السلطات.
  • الجبنة الموزاريلا هي الجبنة الأشهر الان، يمكن أن تحتوي جبنة الموزاريلا على نسبة عالية من الدهون، لذا يجب تناولها باعتدال، قم بإقرانها ببعض الفاكهة للحصول على وجبة خفيفة رائعة تجعلك ممتلئًا لفترة طويلة.

كانت هذه أفضل أنواع الجبن التي قد تصلح أن تنضم إلى قائمة رجيمك الغذائي دون مشكلة، ولكن في النهاية هذا كله لا يعني أن الجبن هو الخيار المثالي لكل وجبة، ما زلت ترغب في تناول الجبن باعتدال دون إفراط وانتبه للحصص ولكن يمكنك الاستمتاع بها مع خسارة الوزن الذي تريده.

نرجو أن يكون مقالنا عن افضل جبن للدايت قد نال اعجابكم ورضاكم، إذا اعجبك المقال لا تنسى مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي لتعم الفائدة.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO