مين جربت بذرة الكتان ونحفت وما طريقة استخدامها لخسارة 5 كيلو جرام في الاسبوع الواحد

مين جربت بذرة الكتان ونحفت بذور الكتان هي بذور  تحتوي على العديد من  المواد الغذائية و وهي بذور غنية بالأليف التي يحتاجها الجسم، من خلال مقالنا سنتعرف على هل تساعد بذور الكتان في خسارة الوزن الزائد أم لا.

تجربتي مع بذور الكتان للتنحيف
تجربتي مع بذور الكتان للتنحيف

بذور الكتان

يتم زراعة بذور الكتان، ويمكن طحنها لاستخدامها في وجبة غذائية، ويمكن استخراج  زيت الكتان من بذوره، ويمكن  غزل بذور الكتان لاستخراج  قماش الكتان واستخدامه في صناعة الملابس.

يعتقد بعض الناس أنه يمكن استخدام بذور الكتان في نظامك الغذائي كوسيلة لتنشيط أو تسريع عملية إنقاص الوزن، الدراسات حول هذا الأمر متضاربة، ولكن تعدد فوائد بذور الكتان  للجسم يمكن أن يجعلها تساعد بعض الناس على إنقاص الوزن.

كيف يمكن أن تساعدك بذور الكتان على فقدان الوزن

الفوائد الصحية لبذور الكتان تأتي من خصائصها الغذائية الفريدة والتكوين الجزيئي فهي:

  • غنية بالألياف

بذور الكتان غنية بالألياف، عندما تأكل الأطعمة الغنية بالألياف، فإنك تشعر بالامتلاء لفترة أطول، هذا يمكن أن يساعد في قمع رغبتك في تناول الطعام إذا كنت تقلل السعرات الحرارية لفقدان الوزن.

بالإضافة إلى ذلك، يتم تحفيز الجهاز الهضمي عن طريق الأطعمة الغنية بالألياف، فيتم هضم الطعام بسرعة وبجدية، تناول الألياف ضروري لنقل الطعام من خلال الأمعاء والحفاظ على القولون خالي من أي عوائق، كما  إنها مفيدة في تثبيت نسبة السكر في الدم، و تساعدك على الوصول إلى وزن صحي.

  • مصدر الأحماض الدهنية أوميغا 3

معبأة بذور الكتان أيضا بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي أثبتت فوائد صحية كثيرة، فهي يمكن أن تقلل الالتهابات (التي يمكن أن تسهم في الإصابة بأمراض القلب)، وتساعد في مكافحة أمراض المناعة الذاتية، وقد تقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، ولكن لم يثبت بعد ما إذا كانت هذه الأحماض الدهنية تؤثر بشكل مباشر وايجابي  على الوزن.

  • مصدر اللجنين

اللجنين عبارة عن بوليمر معقد موجود في جدران الخلايا للعديد من النباتات، و بذور الكتان غنية بهذه المادة النباتية، اللجنين قد يقلل من ضغط الدم، وربما يساعد في فقدان الوزن.

اقرأي عن رجيم الدكتور فادي

بذرة الكتان للتنحيف تجربتي
بذرة الكتان للتنحيف تجربتي

كيفية استخدام بذور الكتان لفقدان الوزن

إذا كنت مهتمًا باستخدام بذور الكتان لفقدان الوزن، فهناك طريقتان شائعتان لتجربته، ضع في اعتبارك أن جسم كل فرد سوف يتفاعل بشكل مختلف مع مكملات بذور الكتان ، وقد تختلف نتائجك عن نتائج غيرك من حيث فقدان الوزن، تذكر أن بذور الكتان ليست عنصرا سحريا، وأنها لن تحقق لك الوزن المرغوب، دون اتباع نظام غذائي صحي وخطة تمرين رياضي.

مشروب بذور الكتان  الفاقد للوزن

يمكنك صنع مشروب فقدان بذور الكتان الخاص بك عن طريق طحن بذور الكتان، و هذا المشروب قد يعزز عملية الأيض، ويساعدك على الشعور بالرضا والشبع لفترة أطول، ويحسن عملية الهضم لديك، لصنع هذا المشروب، ستحتاج إلى:

  • 1 ملعقة صغيرة. من بذور الكتان المطحون حديثًا (يمكنك طحن البذور مسبقًا وتبريدها).
  • 1 عصير الليمون.
  • كوب من الماء الساخن.

يتم وضع بذور الكتان مع الماء الساخن ويقلب جيدا، ثم نقوم بإضافة عصير  الليمون إلى كوبك، يمكنك شرب هذا المشروب الحارق للدهون  مرة واحدة يوميًا أثناء محاولة إنقاص وزنك، أما عن الطريقة الثانية لاستخدام بذور الكتان لخسارة الوزن فتكون عن طريق تناول مكملات بذور الكتان عن طريق الفم.

تحتوي مكملات بذور الكتان على زيت بذور الكتان المضغوط، وهو يحتوي على  نسبة أقل من الألياف من بذور الكتان الخام، ويمكن تناول هذه المكملات مرة واحدة في اليوم لاستكمال خطة فقدان الوزن.

تعرفي ايضا على رجيم الماء الساحر

الاحتياطات عند استخدام بذور الكتان لفقدان الوزن

بذور الكتان هي آمنة لمعظم الناس عندما يتم  استخدامها بكميات معتدلة دون إفراط، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار قبل أن تأخذ بذور الكتان لفقدان الوزن وهي:

  • لا تستهلك بذور الكتان الخام أو غير الناضجة، لأن ذلك يمكن أن يسبب عسر الهضم، بل قد يحتوي أيضًا على مركبات سامة.
  • يجب تجنب مكملات بذور الكتان أثناء الحمل، لأنها تسبب آثارًا جانبية هرمونية، لا نعرف الكثير عن سلامة تناول بذور الكتان أثناء الرضاعة.
  • إذا كنت تستخدم بذور الكتان بأي شكل من الأشكال، فتأكد من شرب الكثير من الماء، إذا لم تكن مرطبًا بدرجة كافية عند استخدام بذور الكتان، فلن يتمكن جسمك من هضم الألياف الزائدة في جسمك بشكل صحيح.،هذا يمكن أن يؤدي إلى تقلصات في المعدة والإمساك.

اقرأ ايضا:”فوائد بذور الشيا مع الزبادي

تجربتي مع بذور الشيا والكتان للتنحيف
تجربتي مع بذور الشيا والكتان للتنحيف

فوائد أخرى لبذور الكتان

التركيبة الغذائية لبذور الكتان تعني أنها ليست مجرد أداة لتخفيف الوزن، عندما تستهلك بذور الكتان، فإنك تحصل على فوائد صحية إضافية، وتشمل هذه الفوائد:

  • خفض الكولسترول.
  • تحسين الهضم.
  • دعم الكلى بشكل صحي.
  • الحد من خطر بعض أنواع السرطان.
  • دعم القلب والأوعية الدموية.

اقرأ ايضا:”بذور الكتان لزيادة الوزن

تجربتي مع زيت بذرة الكتان للتنحيف
تجربتي مع زيت بذرة الكتان للتنحيف

مين جربت بذرة الكتان ونحفت

يتساءل عدد كبير من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي عن إذا كانت بذور الكتان مفيدة للرجيم والتخسيس أم لا، مما سبق يتضح أن بذور الكتان مفيدة لفقدان وخسار الوزن ولكن مع اتباع نظام صحي وممارسة الرياضة.

ولا يجب أن نسير خلف تجارب الآخرين، فكل شخص استجابة جسده تختلف عن الشخص الآخر، فمن الممكن أن تساعد بذور الكتان شخص على فقدان الوزن ولكن قد تفشل مع شخص آخر ولا تنفعه  إطلاقا.

كان هذا مقالنا عن مين جربت بذرة الكتان ونحفت نرجو أن يكون كان مقال حافلا بالمعلومات المفيدة والهامة، شارك مقالنا مع أكبر عدد من الأشخاص حتى يعم النفع.

اقرأ ايضا:”طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO