افضل طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن (دليل الفوائد!)

محتويات المقال

طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن،  فيدعي البعض أن تناول بذور الشيا يساعد على فقدان الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة، فبذورالشيا زاد الإقبال عليها خاصة لمن يرغبون في التنحيف والتخسيس، في هذا المقال سنحدث عن كيف يمكن لبذور الشيا أن تساعد على خسارة الوزن الزائد.

طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن
طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

هل يمكن لبذور الشيا مساعدة شخص ما على إنقاص الوزن؟

بذور الشيا تحتوي على  البروتين والألياف  بنسبة عالية وهذا يقوم بدوره في تقليل الشهية بشكل كبير، فتناول بذور الشيا يساعد على إعطاء شعور عالي بالشبع، بجانب أن كل حصة من بذور الشيا تحتوي على 138 سعرًا حراريًا فقط، مما يجعلها وجبة خفيفة ومناسبة لأن تكن جزء من قائمة طعام أي رجيم غذائي لانقاص الوزن، بالإضافة إلى ذلك، بذور الشيا ايضا تساعد على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة البروتين الدهني عالي الكثافة (“الجيد”).

الفوائد الصحية لبذور الشيا

تتميز بذور الشيا انها تحوي على العديد والمزيد من العناصر الغذائية والتي منها ما يلي:

  • 179 ملليغرام من الكالسيوم
  • 95 ملغ من المغنيسيوم
  • 19 مجم من الحديد
  • 115 ملغ من البوتاسيوم

ليس هذا فقط فبذور الشيا تتميز بأنها تحتوي على مضادات أكسدة وهي مصدر قوي للأوميجا 3، وكما أثبتت الدراسات فأن الأوميجا 3 تقلل بشكل كبير من  خطر الإصابة بالاكتئاب ومرض التهاب الأمعاء والحساسية،  وخطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك فتناول بذور الشيا مفيد للغاية لتقليل الإصابة بالعديد من الأمراض.

ومن أهم الفوائد التي يمكن أن تنعم بها عند تناول بذور الشيا هي ما يلي:

  • انخفاض الالتهاب، ربما السبب هو احتوائها على مضادات للأكسدة
  • تحكم أفضل في نسبة السكر في الدم، مما قد يساعد في إدارة مرض السكري
  • حركة الأمعاء تكون أكثر انتظامًا، بما في ذلك تخفيف الإمساك.
  • انخفاض ضغط الدم
  • يمنع تجلط الدم وذلك بسبب احتوائها على الاوميجا 3.
  • تحسين مستويات الكوليسترول
شرب بذور الشيا مع الماء
شرب بذور الشيا مع الماء

طريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف

من الجيد تناول وجبة خفيفة من بذور الشيا الخام، وبعض الناس يحبون هذا المذاق، وبالنسبة للأشخاص الذين يكافحون من أجل تناول كميات أكبر من بذور الشيا، تتوافر لهؤلاء طرق بسيطة حتى يمكنهم إضافة بذور الشيا لأنظمتهم الغذائية.

ومن هذه الطرق الآتي:

  • أضف ملعقة من بذور الشيا لمشروب الصباح.
  • انثر بذور الشيا على السلطة.
  • يمكن أن تطهى بذور الشيا مع الدقيق.

أما عن طريقة استخدام الشيا مع الماء، فيتم من خلال نقع جزء من بذور الشيا في الماء لمدة 20-30 دقيقة، ثم يتم تناول بذور الشيا أو  شرب الماء  بمفرده أو يمكن خلط بذور الشيا مع العسل أو الليمون أو عصير الفاكهة لإضافة نكهة، ويمكن صنع بودنغ بذور الشيا عن طريق خلط البذور في الحليب أو اللبن وتركها طوال الليل لتثخن، يمكن إضافة العسل أو الفاكهة الطازجة أو المجففة إلى وجبة إفطار لذيذة. أو إضافتها مع الزبادي لكى تحصل على القيمة الغذائيه الكامله لـ فوائد بذور الشيا مع الزبادي أيضاً.

مخاطر استخدام بذور الشيا

تعتبر بذور الشيا آمنة لمعظم الاشخاص، ولا تسبب عادة آثارًا جانبية، ومع ذلك، فإن المحتوى العالي من الألياف في بذور الشيا قد يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي لدى الأشخاص الذين لديهم حساسية للألياف، من الجدير بالذكر أيضًا تناول جرعات أكبر من أوميغا 3 يمكن أن تخفف الدم، وفي  حين أن بذور الشيا قد تساعد في خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب، إلا أنها زيد أيضًا من خطر النزيف،. لذلك، يجب على الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف تجنب تناول بذور الشيا. على الأقل، يجب عليهم التحدث إلى الطبيب قبل دمج بذور الشيا في النظام الغذائي.

اقرأ ايضا: ” فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن

نصيحة عامة

ومع ذلك، يجب على الأشخاص المهتمين بفقدان الوزن التفكير في إضافة بذور الشيا إلى نظامهم الغذائي، فهي بديل صحي ومغذي للأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية ومصدر ممتاز للألياف، قد يساعدون أيضًا الشخص على إدارة الرغبة الشديدة في تناول الطعام أثناء تحقيق أهدافه في إنقاص الوزن.

طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

تعتبر بذور الشيا من الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات، مما يجعلها من أفضل الخيارات للتنحيف الصحي. كما أنها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تحويل الدهون إلى طاقة وتحسين عملية الهضم.

اليك طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن

  • من طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن يمكن إضافة بذور الشيا الممزوجة بالماء إلى أطباق الحبوب لزيادة الحجم والشعور بالشبع.
  • من طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن يمكن إضافة بذور الشيا إلى العصائر والسموثيات لزيادة فوائدها الصحية.
  • من طريقة استخدام بذور الشيا للتنحيف البطن يمكن إضافة بذور الشيا إلى الخبز المحمص أو العجان لإعطائها نكهة صحية.

أفضل وقت لتناول بذور الشيا للتنحيف

تعتبر بذور الشيا للتنحيف من المكونات الغذائية الهامة التي يمكن أن تساعد في عملية فقدان الوزن، نظراً لأنها تحتوي على العديد من المواد الغذائية الضرورية، ومنها الألياف والبروتين والأحماض الدهنية الأوميغا 3.

أفضل وقت لتناول بذور الشيا للتنحيف لتحسين عملية تخفيف الوزن هو قبل الوجبات الرئيسية، لأنها تساعد على تعبئة المعدة وتقليل الوزن الزائد. كما يمكن إضافة بذور الشيا إلى العديد من الأطباق مثل السلطات أو العصائر لإضافة قيمة غذائية عالية تساعد في خسارة الوزن.

فوائد بذور الشيا مع الماء

فوائد بذور الشيا مع الماء كثيرة، منها:

  • زيادة الشعور بالشبع من فوائد بذور الشيا مع الماء: من فوائد شرب بذور الشيا مع الماء انها تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي يمكن أن تساعد في زيادة الشعور بالشبع، مما قد يؤدي إلى تناول كميات أقل من الطعام، وبالتالي فقدان الوزن.
  • تحسين الهضم من فوائد بذور الشيا مع الماء: من فوائد شرب بذور الشيا مع الماء انها تساعد الألياف الموجودة في بذور الشيا على تحسين الهضم، مما قد يساعد في الوقاية من الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.
  • خفض ضغط الدم من فوائد بذور الشيا مع الماء: من فوائد شرب بذور الشيا مع الماء انها تساعد الألياف الموجودة في بذور الشيا على خفض ضغط الدم، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • تحسين مستويات السكر في الدم من فوائد بذور الشيا مع الماء: تساعد الألياف الموجودة في بذور الشيا على تحسين مستويات السكر في الدم، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
  • تقليل الالتهاب من فوائد بذور الشيا مع الماء: تساعد الألياف الموجودة في بذور الشيا على تقليل الالتهاب، مما قد يقلل من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل أمراض القلب والسرطان.
  • تعزيز صحة العظام من فوائد شرب بذور الشيا مع الماء على الريق: تحتوي بذور الشيا على كميات جيدة من الكالسيوم والمغنيسيوم، وهي معادن مهمة لصحة العظام.
  • تعزيز صحة البشرة من فوائد شرب بذور الشيا مع الماء على الريق: تحتوي بذور الشيا على مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في حماية البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة.

فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن

  1. من فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن انها تحتوي على الألياف الغذائية المفيدة للجهاز الهضمي والتي تعمل على تحسين الهضم وعلى التقليل من امتصاص الدهون في الجسم.
  2. من فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن انها تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية، والتي تساعد على تقليل التهابات الجسم وتقليل من نسبة الكوليسترول في الدم.
  3. من فوائد بذور الشيا للتنحيف البطن انها تحتوي على مجموعة واسعة من الفيتامينات والمعادن المهمة مثل الكالسيوم والحديد وفيتامين C، والتي تعمل على تعزيز صحة الجسم وتعزيز النظام المناعي.
  4. استعمال بذور الشيا للتنحيف مهم لانها تساعد على الشعور بالشبع وعلى التحكم في الشهية، مما يساعد في التحكم في وزن الجسم وتنحيف البطن.
  5. استعمال بذور الشيا للتنحيف مفيد لانه يمكن إضافة بذور الشيا إلى الأطعمة المختلفة مثل الزبادي والحبوب والسلطات، وذلك لإضافة قيمة غذائية إلى الأطعمة وتقليل الشهية الغير صحية.
  6. استعمال بذور الشيا للتنحيف مفيد لانها تعتبر مكمل غذائي، حيث يمكن إضافتها إلى المشروبات المفضلة، وذلك للحصول على فوائدها المتعددة وخاصة على التنحيف والتخلص من الدهون المتراكمة في البطن.

متى تشرب بذور الشيا للتنحيف

في وقت الصباح:
متى تشرب بذور الشيا للتنحيف؟ يمكنك تناول بذور الشيا في وقت الصباح كوجبة إفطار مناسبة، فهي تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تجعل الشخص يشعر بالشبع والتخلص من الجوع الزائد، وتساعد على تنظيم معدل السكر في الدم.

قبل التمرين:
متى تشرب بذور الشيا للتنحيف؟ تعتبر بذور الشيا مصدرًا غنيًا بالبروتينات، والتي تعتبر مفيدة جدًا للجسم قبل التمرين الرياضي، حيث تساعد على توفير الطاقة اللازمة للجسم، وتعمل على حرق الدهون في منطقة البطن والأرداف.

في وقت الظهيرة:
متى تشرب بذور الشيا للتنحيف؟ يمكنك تناول بذور الشيا في وقت الظهيرة، خاصة إن كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة، فهي ستعمل على إبقائك مشبعًا لفترة أطول وتمنع الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة الضارة.

قبل النوم:
متى تشرب بذور الشيا للتنحيف؟ للراغبين في إنقاص الوزن، ينصح بتناول بذور الشيا قبل النوم، فهذا يساعد على تنشيط عمليات الأيض في الجسم، واجراء عملية الهضم ليلاً، ما قد يساعد على تخفيف الوزن بصورة تدريجية.

هل يجب غسل بذور الشيا قبل الاكل

لا يشترط غسل بذور الشيا قبل تناولها، ولكن من الأفضل غسلها لإزالة أي شوائب أو بقايا قد تكون عالقة بها. كما أن غسل بذور الشيا قد يساعد في إزالة بعض المركبات التي قد تمنع امتصاص العناصر الغذائية.

للاجابة على هل يجب غسل بذور الشيا قبل الاكل، هناك بعض الآراء التي تشير إلى أن غسل بذور الشيا قد يقلل من محتوى الألياف فيها، ولكن هذه الآراء لا تستند إلى أدلة علمية قوية.

بشكل عام، إذا كنت تفضل غسل بذور الشيا، يمكنك غسلها بالماء الجاري أو نقعها في الماء لمدة 10-15 دقيقة.

كيفية استخدام بذور الشيا لانقاص الوزن

تعتبر بذور الشيا من أهم المكونات الطبيعية في عملية التخسيس، قبل التطرق الى كيفية استخدام بذور الشيا لانقاص الوزن، أثبتت الدراسات أنها تحتوي على نسبة عالية جداً من الألياف الغذائية التي تشعر الجسم بالشبع والامتلاء، مما يخفف من الشهية ويمنع الانتفاخات الغذائية الزائدة.

اذا كنت تسئل كيفية استخدام بذور الشيا لانقاص الوزن، اليك طريقة استخدام بذور الشيا للتخسيس:

  • من طريقة استعمال بذور الشيا للتنحيف، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشيا إلى الزبادي أو الحليب.
  • من طريقة كيفية استعمال بذور الشيا للتنحيف، اخلطي قليلاً من بذور الشيا في عصير الفاكهة أو ضعيها في السلطة.
  • واحدة من طريقة كيفية استعمال بذور الشيا للتنحيف، يمكنك خلط بذور الشيا مع الماء أو العصير وتناولها كمشروب، حيث تتكون البذور من جيلاتين يمتص الماء بسهولة مما يعطي احساساً بالشبع مما يحد من الشهية.

هل تشرب بذور الشيا مع الماء

يعتبر تناول بذور الشيا مع الماء ممارسة صحية مشهورة ومنتشرة. فالشيا هي عبارة عن بذور غنية بالألياف والبروتينات والأحماض الدهنية المفيدة للصحة، وتتميز بتأثيرها الإشباع الذي يعمل على خفض الشهية وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

عند تناول بذور الشيا مع الماء، تتم إضافة الماء إلى الحبيبات الصغيرة، مما يجعلها تضخم وتخرج مادة الجيلاتين التي تحتوي عليها.

طريقة شرب بذور الشيا مع الماء

هناك2 طريقة عمل بذور الشيا مع الماء:

طريقة الغلي من طريقة شرب بذور الشيا

  • أضيفي ملعقة كبيرة من بذور الشيا إلى كوب من الماء المغلي.
  • اتركيه يغلي لمدة 10 دقائق.
  • صفيه واشربيه.

طريقة النقع من طريقة شرب بذور الشيا

  • تبدأ طريقة عمل بذور الشيا مع الماء بان تضيفي ملعقة كبيرة من بذور الشيا إلى كوب من الماء البارد.
  • اتركيه منقوعًا لمدة 12 ساعة.
  • صفيه واشربيه.

افضل وقت لشرب بذور الشيا للتنحيف

افضل وقت لشرب بذور الشيا للتنحيف قبل النوم، يعتبر من الأوقات المثالية لتناول بذور الشيا حيث أنها تحتوي على مركب التريبتوفان الذي يساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل، وبالتالي تساعد على تقليل الإحساس بالجوع خلال اليوم التالي، مما يساعد على خسارة الوزن.

كم ملعقه بذور الشيا في اليوم؟

كم ملعقه بذور الشيا في اليوم؟

تحتوي بذور الشيا علي العديد من العناصر الغذائية من أهمها أحماض الأوميغا3 الدهنية وأحماض الأوميغا6 كما انها تحتوي علي الألياف الغذائية التي تعمل علي إعطاء الجسم الشعور بعدم الجوع والشعور بالشبع مما تساعد في عملية إنقاص الوزن كما إنها تعالج الإمساك وتقلل من مستوي الكوليسترول الضار في الجسم وترفع من مستوي الكوليسترول الجيد في الجسم ويمكنك تناول ملعقة إلي 4 ملاعق من بذور الشيا يومياً من أجل الحصول علي فوائدها أو يمكن إضافتها في السلطات .

كيف اشرب بذور الشيا مع الماء؟

كيف اشرب بذور الشيا مع الماء؟

يتم تناول بذور الشيا بكثرة في الفترة الأخيرة خاصة من قِبل الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية من أجل خسارة الوزن ويمكن استخدامها مع الماء من أجل الحصول علي مشروب حارق للدهون من خلال وضع ربع كوب من بذور الشيا في لتر ماء لمدة لا تقل عن 20 إلي 30 دقيقة قبل تناوله ويمكن إضافة بعض النكهات كالفواكه لتحسين طعمه ويفضل عدم إضافة سكر وهذا المشروب يساعد علي الإحساس بالشبع والإمتلاء لفترة كبيرة من الوقت.

متى افضل وقت لشرب بذور الشيا؟

متى افضل وقت لشرب بذور الشيا؟

تحتوي بذور الشيا علي نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساهم في فقدان الوزن كما انها تحتوي علي الأوميغا3 والأوميغا6 التي تعمل خفض ضغط الدم المرتفع وتساهم في خفض مستوي الكوليسترول الضار وترفع من مستوي الكوليسترول النافع وللإستفادة من تناولها يعتبر أفضل وقت لتناولها مع وجبة الإفطار في الصباح حيث تعطي طوال النهار الإحساس بالإمتلاء وعدم الجوع كما انها تفيد في إذابة الدهون الصعبة خاصة منطقتي البطن ومنطقة الأرداف.

هل يجوز شرب بذور الشيا على الريق؟

هل يجوز شرب بذور الشيا على الريق؟

تساعد شرب بذور الشيا علي الريق في التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وتعمل علي خفض مستوي الكوليسترول الكلي وخفض مستوي الكوليسترول الضار لما تحتوية من نسبة كبيرة من الألياف الغذائية القابلة للذوبان وأحماض الأوميغا3 التي تعمل علي تحسين صحة الدماغ والمخ ايضا تساهم بذور الشيا في حرق الدهون الصعبة وفقدان الوزن بطريقة فعالة جدا لذلك يجوز شرب بذور الشيا علي الريق.

هل تشرب بذور الشيا على الريق؟

هل تشرب بذور الشيا على الريق؟

توجد ببذور الشيا الكثير من العناصر الغذائية من مضادات الأكسدة والبروتينات والألياف الغذائية والأحماض الدهنية  التي تعود علي الجسم بالعديد من الفوائد ومنها أولاً تساعد في حرق السعرات الحرارية والدهون المتراكمة خاصة في المناطق الصعبة كالبطن والأرداف كما انها تعمل علي ضبط مستوي السكر في الدم وتحسن من كفاءة القلب وتحد من أمراض القلب ايضا تحارب الشيخوخة وأمراض السرطانات ويجوز شرب بذور الشيا علي الريق مع الإفطار من خلال وضعها في الزبادي أو إضافتها في العصير .

كيف استخدم بذور الشيا مع الزبادي؟

كيف استخدم بذور الشيا مع الزبادي؟

تعمل بذور الشيا علي محاربة الجذور الحرة وتحمي من تكون الخلايا السرطانية وتقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين كما تعمل علي تحسين مستوي الجلوكوز في الدم وخاصة لمرضي السكري النوع الثاني وتحارب الالتهابات والبكتيريا وتعمل علي تقوية العظام لما تحتويه من فيتامينات ومعادن ولكي تعزز من العناصر الغذائية يمكنك وضع بذور الشيا مع الزبادي من خلال وضع 2 ملعقة من بذور الشيا في نصف كوب من الزبادي خالي الدسم ونصف كوب من اللبن منزوع الدسم وملعقة صغيرة من الفانيليا وخلطهم جيداً ووضعهم في الثلاجة لمدة لا تقل عن 4 ساعات ثم تناولها.

هل يجب غسل بذور الشيا قبل الاكل؟

هل يجب غسل بذور الشيا قبل الاكل؟

تحسن بذور الشيا من صحة الجهاز المناعي وتحسن صحة الجهاز الهضمي وتعمل علي تقوية الجهاز العظمي مما تقلل من فرصة الإصابة بهشاشة العظام وترفع من مستوي الطاقة والنشاط في الجسم ايضا تحسن من صحة العيون وتحسن من صحة البشرة والجلد وتعمل علي خسارة الوزن وحرق الدهون المتراكمة ويمكن تناول بذور الشيا مطحونة أو تناولها نيه بدون غسيل ولكن يفضل غسلها أو يمكن تناولها منقوعة.

هل تشرب بذور الشيا مع الماء؟

هل تشرب بذور الشيا مع الماء؟

بالطبع يمكن تناول بذور الشيا مع الماء فقد تمتص الماء بذور الشيا مما تعمل علي اختلاق هلام صمغي تعمل علي مد الجسم بالطاقة وتعمل علي تحسين صحة الجهاز الهصمي كما انها تقلل من خطر الإصابة بمشاكل الهضم وتبطئ من عملية الهضم ايضا تعمل علي تقوية العظام وتقلل من خطر الإصابة بهشاشة العظام ايضا تساعد علي فقدان الوزن وخسارته وتحرق السعرات الحرارية والدهون الموجودة في الجسم مما تعمل ايضا في الحفاظ علي الوزن المثالي.

هل تؤخذ بذور الشيا على الريق؟

هل تؤخذ بذور الشيا على الريق؟

تمد بذور الشيا الجسم بالطاقة مما تعمل علي تحسين عملية الهضم وتحسن من حركة الأمعاء ايضا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين وتحسن من صحة العظام لما تحتويه من فيتامينات ومعادن كالكالسيوم والمغنسيوم والفسفور ايضا تحسن من نسبة الإنسولين في الدم وتضبط مستوي السكر خاصة السكري النوع الثاني كما ايضا تعمل بذور الشيا علي تحسين الخصوبة وتزيد من الرغبة الجنسية لدي الرجال وتحسن من جودة الحيوانات المنوية وهذا كله من فوائد تناول بذور الشيا علي الريق.

كم مره تستخدم بذور الشيا في اليوم؟

كم مره تستخدم بذور الشيا في اليوم؟

تعتبر بذور الشيا في الأونة الأخيرة من أكثر الأغذية المشهورة والصحية لذلك يمكنك تناولها مع الزبادي أو إضافتها مع السلطات أو يمكن خلطها مع الجبن القريش من خلال وضع ملعقتين من بذور الشيا في كوب من الجبن القريش أو يمكن إضافتها مع السندوتشات سواء البيض أو التونة يفضل أن تكون السندوتشات مالحة لذلك يفضل تناول بذور الشيا بحد أقصي ملعقتين إلي 4 ملاعق يومياً  كما يمكن إضافتها مع المكرونة أو مع سلطة البطاطس .

كم مره تشرب بذور الشيا للتنحيف؟

كم مره تشرب بذور الشيا للتنحيف؟

تمنع تناول بذور الشيا في عدم الشعور بالجوع كما تمنع الإفراط في تناول الطعام مما تعطي الإحساس بالإمتلاء طوال اليوم ايضا تعمل علي تعزيز معدل الأيض والتمثيل الغذائي وتعزز من عملية الهضم وتحسن من حركة الأمعاء مما تساعد في إنقاص الوزن لما تحتويه من عناصر غذائية من بروتينات وفيتامينات ومضادات أكسدة وأحماض الأوميغا3 وألياف غذائية تزيد من الشعور بالشبع لذلك يفضل تناول 3 ملاعق كبيرة من بذور الشيا يومياً للحصول علي النتيجة المطلوبة .

كيف تستعمل بذور الشيا للتنحيف البطن؟

كيف تستعمل بذور الشيا للتنحيف البطن؟

يعتبر بذور الشيا مستخرج من نبات الشيا الصحراوي وتنتمي هذه النبتة إلي عائلة النعناع وتستخدم بذور الشيا عادة علي الريق للحصول علي فوائدها التي تعود علي الصحة العامة فهي تعمل الإقلال من الجذور الحرة وتساهم في خفض مستوي الكوليسترول الضار وتساهم في خفض مستوي الدهون الثلاثية في الجسم مما تساعد في حرق دهون الجسم وخاصة منطقة البطن من خلال وضع ملعقتين كبيرتين من بذور الشيا في كوب ماء وتركها منقوعة لمدة ربع ساعة قبل تناولها .

كم مرة في اليوم اشرب بذور الشيا؟

كم مرة في اليوم اشرب بذور الشيا؟

تصنف بذور الشيا من الأطعمة الصحية الشهيرة التي تعمل علي ترطيب الجسم وتحافظ علي صحة البشرة وصحة الجلد وتقي من الإصابة بالأمراض الجلدية وتحافظ علي صحة القلب والشرايين ايضا تحسن من صحة المخ والأعصاب كما انها تساهم في التقليل من الجذور الحرة وتساهم في حرق الدهون المتراكمة وخاصة منطقة البطن والأرداف مما يساعد في إنقاص الوزن وتناول بذور الكتان مرة واحدة في اليوم كافي للحصول علي القيمة الغذائية له.

نرجو أن يكون مقالنا عن طريقة استخدام بذور الشيا مع الماء للتنحيف  قد نال اعجابكم ورضاكم.

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني

Ads Blocker Image Powered by Code Help Pro

Ads Blocker Detected!!!

We have detected that you are using extensions to block ads. Please support us by disabling these ads blocker.

Powered By
100% Free SEO Tools - Tool Kits PRO